أخر ألاخبار
recent

أنواع الضوء الرئيسي Main light في البورتريت

أنواع الضوء الرئيسي Main light في البورتريت

له عدة مسميات حسب اتجاه مصدر الضوء و كيفية سقوطها على الوجه و هي كما يلي:

ضوء الفراشة Butterfly light:
 في ضوء الفراشة يسقط الضوء مباشرة على وجه الشخص و تكون الزاوية بين مضدر الضوء و عدسة الكاميرا هي صفر. بحيث يكون الضوء فوق المصور. و يسمى هذا الضوء بالفراشة لأنه يتشكل ظل اسفل الانف مباشرة يشبه الفراشة. يستعمل هذا الضوء في تصوير البيوتي.



الضوء الحلقي Loop light:
 يعتبر هذا الضوء الاكثر استعمالا لسهوله اعداده و للتأثير الجميل الذي يتركه على الوجه. يتميز هذا الضوء بتشكيل ظل دائري حول الانف و لذلك يسمى بهذا الاسم. و يشترط في هذا الضوء لأن لا يتصل ظل الانف مع الظل الموجود على الخد. لاعداد هذا الضوء يتم وضع مصدر الضوء بزاوية 45 درجة تقريباً و من منطقة علوية بحيث يبقى وميض الضوء ظاهرا في كلتا العينين.

  ضوء ريمبراندت Rembrandt light:
 يسمى هذا الضوء بهذا الاسم نسبة للراسم ريمبراندت الذي كان يستعمل هذا الضوء في صوره. يتميز هذا الضوء بتشكيل شكل مثلث ضوئي على الوجه اسفل العين في منطقة الظليلية. و يجب أن يتصل ظل الانف مع الظل الموجود على الخد اسفل المثلث الضوئي عكس الضوء الحلقي. لاعداد هذا الضوء يجب وضع مصدر الاضاءة بشكل جانبي اكثر من الضوء الحلقي. بزاوية 60 درجة تقريباً. و يجب ان يكون الضوء مرتفع قليلا بشرط ان يظهر وميض الضوء في كلتا العينين. يميتز هذا الضوء باعطاء المزيد من الدراما و العمق في الصورة.

الضوء الفاصل Split light:
 يسمى هذا النوع من الاضاءة بهذا الاسم لانه يقوم بفصل الوجه إلى نصفين متساويين تماما الاول مضيئ و الاخر في الظل. لاعداد هذا الضوء يتم وضع مصدر الضوء بزاويه 90 درجة تماماً. و يتميز هذا الضوء باعطاء الدراما في الصورة و الغموض و يتم استعماله في تصوير الرجال مثل تصوير الموسيقيين و الفنانين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.